منهجية القولة :

منهجية القولة :


تندرج القولة التي بين أيدينا ضمن مجزوءة (.......) و باتحديد ضمن مفهوم ... - التعريف بهدا المفهوم و أهم الاشكالات التي يطرحما مع التركيز على مضمون القولة وتبيان مدى غناها و تعقيدها - الختم بطرح الاشكالات . ؟.....؟....؟....؟....؟

قل الشروع في مناقشة مضمون القول لابأس من اعطاء تعريف مبسط للمفاهيم التي تتمركز حولها كما جاء في الدلالة الفلسفية فمفهوم(.....)يحيل على ... أما مفهوم ... فقد يعني.... ومن هدا المنطلق يمكن القول أن الأطروحة التي تدافع القولة عنها مفادها (......) - تحليل هده الأطروحة - و قد أيد جملة من المفكرين و الفلاسفة الطرح الذي ذهبت اليه القولة منهم (.....)الّّّذي يرى أن (.....)كما يدافع .... عن فكرة تصب في نفس المجرى (.......)- استنتاج - واذا كانت القولة ومن يؤيدونها يتبنون الموقف القائل ب.... فقد عارضهم أخرون من أمثال .... الذي يري أن ..... وكذلك .... الذي يدافع عن رأي مفاده أن ...

وومما سبق نخلص الى نتيجة مفادها أن (.......)بناء مركب ومعقد، اد تبقى موضوع خلاف بين المفكرين و الفلاسفة بحيث لايصح لنا الاخذ برؤية أحادية الجانب والأقرب الى الى الصواب هو الاخد بجل المواقف الفلسفيةالتي تناولت الموضوع .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
PageRank Actuel Licence Creative Commons
Licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Partage à l'Identique 2.0 France.